"الإسكان" تقيم ورش عمل للتعريف بخدمات عدد من برامجها. | Ministry of Housing

Ministry of Housing

Sakani
ع
199090

التاريخ الهجري

Tuesday 22 Shawwal 1440 on June 25, 2019

You are here

5/9/1440 -on- 09/05/2019"الإسكان" تقيم ورش عمل للتعريف بخدمات عدد من برامجها.

توزعت في عدد من مناطق المملكة.

"الإسكان" تقيم ورش عمل للتعريف بخدمات عدد من برامجها.

 

أقامت وزارة الإسكان ثلاث ورش عمل في الرياض وجدة والدمام  للتعريف بعدد من الخدمات والبرامج التابعة للوزارة، حيث استهدفت خلال الورش قطاع الأعمال والمهتمين به من مطورين عقاريين ومكاتب هندسية ومهندسين، بهدف التعريف بالبرامج وأهدافها وآلياتها والإجابة على الاستفسارات من قِبل البرامج.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي اليوم، أنه تم خلال ورش العمل استعراض العديد من الخدمات التي تقدمها برامج الوزارة، والتي تهدف إلى حفظ حقوق المواطنين والمستفيدين في القطاع العقاري، وتهيئة بيئة عقارية متوازنة ومستدامة بتوفير مجموعة من الخدمات التي تشمل المراحل المختلفة من رحلة حياة الوحدة السكنية، حيث يهدف برنامج "البناء المستدام" إلى التحقق من جودة الوحدات السكنية أثناء بنائها عبر فاحصين معتمدين، بالإضافة إلى فحص الوحدات الجاهزة، كما يسهل برنامج فرز الوحدات العقارية عملية تقسيم الوحدات العقارية إلى وحدات منفصلة بصك ملكية مستقل لكل منها.

فيما يقوم برنامج إيجار بتنظيم وتيسير إجراءات قطاع الإيجار العقاري وحفظ الحقوق، والمحافظة على توازن القطاع بمقاييس آمنة ودقيقة، بينما يهتم برنامج اتحاد الملاك بتنظيم العلاقة بين مُلاك الوحدات العقارية ذات الملكية المشتركة عبر تطبيق الأنظمة واللوائح المعتمدة.

من جانبه، أكد المشرف العام على التنظيم العقاري في وزارة الإسكان المهندس مازن بن محمد الداوود، أن الوزارة تسعى لتنمية وتنظيم القطاع العقاري عبر البرامج والمبادرات المختلفة لما فيه مصلحة المواطن والمستفيد، من خلال رفع جودة الوحدات السكنية وتيسير المعاملات في القطاع العقاري السكني، حيث تم توظيف الحلول التقنية بما يتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030 ودعم التحول الرقمي الشامل على كافة الأصعدة.

وشدد الداوود على أن جميع برامج الوزارة تخدم القطاع العقاري بشكل عام والمواطن بشكل خاص وتساهم في حفظ حقوقه، لتحسين أداء القطاع ورفع مساهمته في الناتج المحلي وذلك لتحقيق أهداف برنامج الإسكان - أحد برامج رؤية المملكة 2030 - ورفع نسب التملك إلى 70% بحلول 2030. علماً أنه يمكن الاستفادة من البرامج والخدمات التي تقدمها وزارة الاسكان عبر زيارة البوابة الإلكترونية الخاصة لكل برنامج من خلال موقع وزارة الإسكان Housing.gov.sa.