حجز وحدة سكنية تحت الانشاء | وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان

وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان

مع تطبيق سكني #التملك_أصبح_أسهل إلى التطبيق

سكني موقع شؤون البلدية
E
199090

التاريخ الهجري

الاثنين 20 جمادى الثانية 1443 الموافق يناير 24, 2022

أنت هنا

المبادرة الرئيسية: 
سكني
وصف الخدمة: 
تتيح الخدمة للمستفيد الاطلاع على تفاصيل مشاريع وحدات سكنية تحت الانشاء واستكمال إجراءات الحجز الكترونيا دون الحاجه لزيارة موقع المبيعات ، كما تتضمن الخدمة الحصول على عرض سعر مقدم من المؤسسة التمويلية
المستفيدين من الخدمة: 

-  الأفراد

متطلبات وشروط الحصول على الخدمة: 
  • يجب ان تكون حالة الاستحقاق مستحق
  • عدم وجود حجز آخر قائم 
  • عدم وجود طلب تمويلي قائم
     
رسوم الخدمة: 
0.00
شروط استخدام الخدمة: 

الموافقة على  الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية لمنصة سكني، وهي: 

  • بنود وشروط استخدام البوابة الإلكترونية لبرنامج سكني :

1.    إستخدام البوابة الإلكترونية لبرنامج سكني: 
هذه البوابة الإلكترونية لبرنامج سكني تابعة لوزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية (التي يشار إليها هنا بعبارة( "البوابة") ، متاحة لاستخدامك الشخصي، ويخضع دخولك واستخدامك لهذه البوابة لبنود وشروط الاستخدام هذه، ولأنظمة المملكة العربية السعودية، وكذلك يعد وصولك ودخولك إلى البوابة موافقة دون قيد أو شرط على بنود وشروط الاستخدام، سواء كنت مستخدماً مسجلاً أو خلاف ذلك، وتسري هذه الموافقة اعتباراً من تاريخ أول استخدام لك لهذه البوابة. ويتضمن استخدام البوابة عدداً من البنود والشروط التي تخضع لتحديثات وتغييرات مستمرة حسب الحاجة، ويصبح أي تعديل أو تحديث لأي من هذه البنود والشروط نافذاً فور اعتماده من إدارة البوابة؛ وهو ما يتطلب منك مراجعة مستمرة لشروط الاستخدام ومبادئ إخلاء المسؤولية لمعرفة أية تحديثات تتم عليها؛ إذ أن استمرارك في استخدام هذه البوابــة يعني اطلاعك وقبولك التام لأي تعديل تم على بنود وشروط استخدامها. علماً بأن هذه البنود والشروط تتضمن حقوق الملكية وسياسة الخصوصية، كما أن إدارة البوابة غير مطالبة بالإعلان عن أية تحديثات تتم على تلك الشروط. 

2.    القيود على الاستخدام: 
تخضع هذ البوابة للقوانين واللوائح وقواعد السلوك المعمول بها في المملكة العربية السعودية، و استخدامك للبوابة يعني أنك توافق على عدم القيام والامتناع عن ما يلي:
أ. توفير أو تحميل ملفات تحتوى على برمجيات أو مواد أو بيانات أو معلومات أخرى ليست مملوكة لك أو لا تملك ترخيصاً بشأنها.
ب. محاولة التدخل في عملية تشغيل البوابة أو الوظائف الخاصة بها، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، تحميل أو تنزيل أو نقل الملفات التالفة أو فيروسات الحاسب أو المواد الأخرى الضارة
أو استخدام أي برامج أو إجراءات أو أجهزة بهدف التدخل في البوابة.
ت. استخدام البوابة بأي طريقة لإرسال أي بريد إلكتروني تجاري أو غير مرغوب فيه، أو أي إساءة استخدام من هذا النوع .
ث. توفير أو تحميل ملفات تحتوى على فيروسات أو بيانات تالفة.
ج. نشر أو إعلان أو توزيع أو تعميم مواد أو معلومات تحتوي تشويهاً للسمعة أو انتهاكاً للقوانين، أو مواد
إباحية، أو بذيئة، أو مخالفة للآداب العامة، أو أي مواد أو معلومات غير قانونية.
ح. الحصول أو محاولة الحصول على الوصول غير المسموح للبوابة، بما في ذلك الوصول من خلال كلمة مرور أو رقم تعريف شخصي زائفين أو محاولة تحريف هويتك أو سلطة القيام بأي إجراء نيابة عن شخص آخر
خ. الاشتراك من خلال البوابة في أنشطة غير مشروعة أو غير قانونية في المملكة العربية السعودية.
د. الإعلان عن أي منتج أو خدمة تجعلنا في وضع انتهاك لأي قانون أو نظام مطبق في أي مجال.
ذ. استخدام أي وسيلة أو برنامج أو إجراء لاعتراض أو محاولة اعتراض التشغيل الصحيح لهذه البوابة.
ر. اتخاذ أي إجراء ينجم عنه تحميل مفرط أو غير معقول على البنية الأساسية للبوابة.
ز. يمنع نقل أو نسخ أي من محتويات هذه البوابة أو إنشاء أية روابط إلكترونية خاصة بها أو عرض أي منها في أي إطار. 

3.    الروابط من وإلى هذه البوابة: 
أ. يجب عليك تقديم طلب محدد، والحصول على موافقة وزارة الإسكان قبل إنشاء روابط إلكترونية لهذه البوابة، أو عرض أي من محتوياتها في إطار، أو الاشتراك في أية نشاطات مماثلة.
ب. تحتفظ وزارة الإسكان بالحق في فرض أي شروط عند سماحها بإنشاء أي رابط إلكتروني لهذه البوابة أو أي من محتوياتها، أو عرض هذه البوابة، أو أي من محتوياتها في إطار.
ت. تحتفظ وزارة الإسكان بكامل حقوقها في إيقاف وإعاقة أي ارتباط بأي شكل من الأشكال من أي موقع يحتوي على مواضيع غير ملائمة، أو فاضحة، أو متعدية، أو بذيئة، أو إباحية، أو غير لائقة، أو غير مقبولة، أو غير قانونية، أو أسماء، أو مواد، أو معلومات تخالف أي قانون، أو تنتهك أي حقوق للملكية الفكرية، أو لحقوق الخصوصية، أو حقوق العلنية.
ث. تحتفظ وزارة الإسكان بحق تعطيل أي ارتباط بأي شكل من الأشكال غير مصرح به، ولا يتحمل أية مسؤولية عن المحتويات المتوفرة في أي موقع آخر يتم الوصول إليه عبر هذه البوابة أو الوصول منه لهذه البوابة.
ج. لا تعتبر وزارة الإسكان بأي حال من الأحوال مشاركاً أو مرتبطاً بأي شكل كان بأي علامات أو شعارات أو رموز تجارية أو خدمية أو أية وسائل أخرى مستخدمة أو تظهر على مواقع الويب المرتبطة بهذه البوابة أو أي من محتوياتها.
ح. روابط الاتصال بالبوابات و/أو مواقع الويب الأخرى موفرة من خلال هذه البوابة لغرض التسهيل لك فقط، ونحن غير مسؤولين عن محتويات أو مصداقية البوابات و/أو المواقع التي نرتبط بها ولا نصادق على محتوياتها، واستخدام الروابط للوصول إلى تلك المواقع أو البوابات يتم على مسؤوليتك الخاصة تماماً وسوف نعمل على استبدال الروابط الإلكترونية المقطوعة -التي لا تعمل-
بالمواقع الأخرى، ولكننا لا نستطيع أن نضمن أن هذه الروابط ستعمل بصورة دائمة. 

4.    الحماية من الفيروسات: 
إننا نبذل كل الجهود لفحص واختبار محتويات هذه البوابة في كل مراحل الإنتاج، وننصحك بأن تقوم دائماً بتشغيل برنامج مضاد للفيروسات على كل المواد التي يتم إنزالها من الإنترنت، ونحن لا نعتبر مسؤولين عن أي خسارة أو انقطاع أو تلف لبياناتك أو جهاز الحاسب لديك، والذي قد يحدث أثناء الاتصال بهذه البوابة، أو عند استخدام مادة واردة من هذه البوابة. 

5.    التنازل عن المطالبات: 
الخدمات و المعلومات والمواد والوظائف المتاحة بالبوابة، أو التي يمكن الوصول إليها من خلالها يتم توفيرها لاستخدامكم الشخصي كما هي وكما هي متاحة دون أي إقرار أو وعود أو ضمانات من أي نوع.

ولا نضمن أو أن نتحمل المسؤولية عن أي انقطاعات أو أخطاء أو تجاوزات قد تنشأ عن استخدام هذه البوابة أو محتوياتها أو أي موقع يرتبط بها، سواء كان ذلك بعلمنا أو دون علمنا.
أي اتصالات أو معلومات قد يقوم المستخدم بإرسالها من خلال هذه البوابة لن يكون له الحق في ملكيتها
أو حق ضمان سريتها كما أن أي استخدام أو استخدام تفاعلي تتضمنه هذه البوابة لا تضمن أولا يقصد بها أن تضمن للمستخدم أي حقوق أو تراخيص أو أية امتيازات من أي نوع .كما أن تنازل وزارة التجارة والصناعة عن أي حق متاح لها ومحدد ضمن هذه الشروط في أحد الأماكن أو المناسبات لا يعني بأي حال تنازلاً تلقائياً وبشكل دائم عن أية حقوق في أماكن ومناسبات أخرى.
 
6.    حدود المسؤولية
الخدمات الإلكترونية التي تقدمها البوابة عبر الإنترنت والحصول على معلومات بشأن الدوائر والجهات الحكومية المختلفة تقدم فقط لتسهيل الإجراءات اليدوية؛ وبهذا يقر المستخدم بعلمه الكامل بأن
الاتصالات عبر شبكة الإنترنت قد تتعرض للتدخل أو الاعتراض بواسطة الغير، وأن البوابة لا تستبدل المعلومات المتوفرة من خلال الجهات الرسمية، وأن الطلبات والإجراءات الإدارية يمكن اتخاذها مباشرة أمام الجهات المختصة. وعليه، فإن اللجوء إلى هذه البوابة يظل على مسؤوليتك الخاصة، ولا نكون بأي حال من الأحوال مسؤولين عن أية خسارة أو ضرر من أي نوع قد تتكبده بسبب استخدامك أو زيارتك للبوابة، أو اعتمادك على أي بيان أو رأي أو إعلان في البوابة، أو ينجم عن أي تأخير في التشغيل، أو تعثر الاتصال، أو مشاكل الدخول إلى شبكة الإنترنت، أو أعطال المعدات، أو البرامج، أو سلوك أو أفكار أي شخص يدخل إلى هذه البوابة. وبهذا تقر هنا وتوافق على أن وسيلتكم الحصرية والوحيدة لعلاج أي ضرر أو خسارة قد تحدث نتيجة دخولك أو استخدامك لهذه البوابة هي الامتناع عن استخدامها أو الدخول إليها أو عدم الاستمرار في ذلك. 

7.    التعويض: 
بإستخدامك لهذه البوابة فإنك تقر بعدم اتخاذ أي إجراء ضد وزارة الإسكان أو أي من إداراته وتعويضه وتأمينه من المسؤولية، وكذلك أية جهات أو موظفين أو وكلاء يكونون مسؤولين عن إدارة أو صيانة أو تحديث أو تقديم هذه البوابة، وذلك من أي وجميع الالتزامات والمسؤوليات التي قد تطرأ فيما يتصل بأية مطالبة تنشأ عن أي إخلال من جانبك ببنود وشروط الاستخدام، أو أي من القوانين السارية سواء في المملكة العربية السعودية أو المكان الذي تقيم فيه.
 
8.    إنهاء الاستخدام: 
يجوز لنا وحسب تقديرنا المطلق إنهاء أو تقييد أو إيقاف حقك في دخول واستخدام البوابة دون إشعار ولأي سبب، أو في حال مخالفة شروط وبنود الاستخدام أو أي سلوك آخر قد نعتبره حسب تقديرنا الخاص غير قانوني أو مضراً بالآخرين، وفي حال الإنهاء، فإنه لن يكون مصرحاً لك بالدخول إلى هذه البوابة. 

9.    حقوق الملكية: 
هذه البوابة تابعة لوزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية لذا فإن جميع المواد المتوفرة في هذه البوابة بما في ذلك الرسوم التصويرية للمعلومات والبرمجيات (المحتويات) مملوكة لوزارة الإسكان بموجب أنظمة حقوق الملكية بمافي ذلك نظام حقوق المؤلف وونظام العلامات التجارية وأي أشكال لحقوق الملكية الأخرى. وعلية فإن تلتزم بمايلي:
أ. باستثناء ما يبين خلاف ذلك، لا يجوز لك بيع أو ترخيص أو تأجير أو تعديل أو نسخ أو استنساخ أو إعادة طبع أو تحميل أوإعلان أو نقل أو توزيع أو العرض بصورة علنية أو تحرير أو إنشاء أعمال مشتقة من أي مواد أو محتويات من هذه البوابة للجمهور أو لأغراض تجارية، دون الحصول على الموافقة الخطية المسبقة من وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية.
ب. يمنع منعاً باتاً أي تعديل لأي من محتويات البوابة. كما أن الرسومات والصور في هذه البوابة محمية بموجب حقوق النشر، ولا يجوز استنساخها أو استغلالها بأية طريقة كانت، دون موافقة خطية مسبقة من وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية 

10.    المرجعية القضائية: 
بهذا توافق على الخضوع حصرياً للسلطات القضائية بالمملكة العربية السعودية فيما يتعلق بكافة المطالبات والخلافات التي تنشأ عن استخدامك لهذه البوابة، علماً بأن اللغة العربية ستكون هي اللغة
الرسمية المستخدمة لحل أية خلافات تنشأ عن استخدامك للبوابة أو أي من محتوياتها.
 
11.    سياسة الخصوصية: 
يعد وصولك ودخولك إلى هذه البوابة موافقة دون قيد أو شرط على سياسة الخصوصية الخاصة بالبوابة الإلكترونية لبرنامج سكني 

سياسة الخصوصية للبوابة الإلكترونية لبرنامج سكني
1.    إذا قمت باستخدام تطبيق مباشر أو أرسلت لنا بريداً إلكترونياً عبر البوابة الإلكترونية لبرنامج سكني تزودنا فيه ببيانات شخصية، فإننا قد نتقاسم البيانات الضرورية مع جهات أو إدارات أخرى، وذلك لخدمتك بصورة أكثر فعالية، ولن نتقاسم بياناتك الشخصية مع الجهات غير الحكومية إلا إذا كانت من الجهات المصرح لها من الجهات المختصة بالقيام بأداء خدمات حكومية محددة، وبتقديمك لبياناتك ومعلوماتك الشخصية من خلال البوابة الإلكترونية لبرنامج سكني، فإنك توافق تماًما على تخزين ومعالجة واستخدام تلك البيانات من قبل السلطات السعودية، ونحن نحتفظ بالحق في كل الأوقات في كشف أي معلومات للجهات المختصة، عندما يكون ذلك ضرورياً للالتزام بأي قانون أو نظام أو طلب حكومي. 
2.    إنك مسؤول بمفردك عن تمام وصحة وصدق البيانات التي ترسلها من خلال هذه البوابة. 
3.    للحفاظ على بياناتك الشخصية، يتم تأمين التخزين الإلكتروني والبيانات الشخصية المرسلة باستخدام التقنيات الأمنية المناسبة طبقاً للمعايير المعتمدة بخصوص أمن وسرية المعلومات. 
4.    لكي نوفر لك خدمة أفضل، ولتفادي أخطار محتملة من حيث أمن المعلومات وسريتها، فإننا سنستعمل أحياناً، ما يسمى بـالـكوكيز، وهي معلومات محدودة و صغيرة يخزنها موقع الإنترنت على المتصفح الموجود في جهازك ويمكنك استعادتها فيما بعد. إننا نستعمل الكوكيز لعدد من الأغراض الإدارية، مثل، تخزين أفضلياتك لأنواع معينة من المعلومات. معظم المعلومات من هذا النوع تبقى فقط خلال مدة الجلسة أو الزيارة الواحدة. وليس منها ما يحتوي على أي شيء يَمِّكن أي شخص من الاتصال بك هاتفيا أو بالبريد الإلكتروني ويمكنك ضبط متصفح الإنترنت في جهازك بحيث يخبرك حينما تكون الكوكيز مثبتة أو لمنع تثبيتها. 
5.    هذه البوابة قد تحتوي على روابط بمواقع أو بوابات إلكترونية قد تستخدم طرقاً لحماية المعلومات وخصوصيتها تختلف عن الطرق المستخدمة لدينا، ونحن غير مسؤولين عن محتويات وطرق خصوصية هذه المواقع الأخرى، وننصحك بالرجوع إلى سياسات الخصوصية الخاصة بتلك المواقع. 
6.    سياسة الخصوصية هذه تخضع لتحديثات وتغييرات مستمرة حسب الحاجة. ويصبح أي تعديل أو تحديث عليها نافذًا فور اعتماده من إدارة البوابة؛ وهو ما يتطلب منك مراجعة مستمرة لسياسة الخصوصية لمعرفة أية تحديثات تتم عليها؛ إذ أن استمرارك في استخدام هذه البوابــة يعني اطلاعك وقبولك التام لأي تعديل يتم عليها. كما أن إدارة البوابة غير مطالبة بالإعلان عن أية تحديثات تتم على سياسة الخصوصية.

قنوات طلب الخدمة والتواصل والدعم الفني: 
قناة التواصل وقت توافر الخدمة مدة الاستجابة
مراكز الخدمة من يوم الأحد إلى يوم الخميس
من 8 صباحا –2 ظهرا
يتم الرد خلال 30 دقيقة
مقر الجهة من يوم الأحد إلى يوم الخميس
من 8 صباحا –2 ظهرا
يتم الرد خلال 30 دقيقة
البوابة الالكترونية للجهة متوفرة يوم عمل
تطبيق الجوال متوفرة يوم عمل
أجهزة الخدمة الذاتية متوفرة يوم عمل
البريد الالكتروني رقم الاتصال مدة الاستجابة
info@housing.gov.sa 199090 --
وقت توافر الدعم الفني

من يوم الأحد إلى يوم الخميس
من الساعة 8ص4م

اتفاقية استخدام الخدمة: 

إشارة إلى إدخالي جميع المعلومات والبيانات المطلوبة في حسابي هذا لغرض تقديم طلب دعم سكني لوزارة الإسكان (الوزارة)، أتعهد وأوافق على جميع النقاط التالية: 

  • أن جميع البيانات والمعلومات والوقائع التي أدخلتها، وجميع المستندات والوثائق المقدمة من قبلي أو التي سأقدمها لغرض الحصول على دعم سكني صحيحة وكاملة وتعكس الواقع حتى تاريخه ولا تتضمن أي بيانات غير صحيحة أو مخالفة للحقيقة. 
  • أنني لم أقم بإخفاء أي معلومات طُلب الإفصاح عنها. 
  • أنني سأقوم بتحديث أي من المعلومات والبيانات التي أدخلتها فوراً وبدقة كاملة إذا تغيرت أي من تلك المعلومات خلال الفترة الممتدة من تاريخ هذا الإقرار وحتى تاريخ تخصيص الدعم السكني لي. 
  • أنه إذا تبين للوزارة تقديمي لمعلومات أو بيانات غير صحيحة أو عدم صحة أي من العبارات الواردة في هذا الإقرار أو عدم إفصاحي عن معلومات طُلب الإفصاح عنها أو عدم تحديثي للمعلومات والبيانات التي قدمتها فور تغيرها، فإن للوزارة اتخاذ الإجراءات النظامية الواردة في تنظيم الدعم السكني في حقي بما ذلك استبعاد طلبي واسترداد الدعم السكني (في حال حصلت عليه) بالإضافة إلى إحالتي إلى الجهة المختصة لإيقاع العقوبات النظامية علي. 
  • أن للوزارة الحق في التأكد من توافر شروط استحقاق الدعم السكني لدي، ولها في سبيل ذلك فحص المعلومات والبيانات والوقائع التي أدخلتها وأي مستندات أو وثائق قُدمت من قبلي والتحقق من صحتها بجميع الوسائل النظامية، بالإضافة إلى الحصول على أي معلومات أو بيانات خاصة بي لدى الجهات الحكومية أو الخاصة. 
  • أن للوزارة الحق في الحصول من الشركات الائتمانية على نسخة من سجلي الائتماني، ويعتبر هذا الإقرار بمثابة الموافقة الخطية من قبلي للوزارة للحصول على سجلي الائتماني طبقاً للمادة الخامسة من نظام المعلومات الإئتمانية. كما أقر وأوافق على قيام الوزارة بتبادل جميع المعلومات المتوفرة لديها مع أي شركة من الشركات الإئتمانية أو الجهات الحكومية أو الخاصة من خلالها أو من خلال الجهات التابعة لها او التي تشرف عليها. 
  • أن الوزارة ستتواصل معي بطرق الكترونية بما في ذلك من خلال رقم هاتفي المتنقل أو بريدي الالكتروني المسجلين في حسابي أو من خلال وضع اشعارات في حسابي في هذه البوابة الالكترونية، وعليه سألتزم بما يرد في تلك الإشعارات وسأضمن اطلاعي على كافة الوسائل المذكورة بشكل مستمر بما في ذلك الدخول بشكل دوري على حسابي في هذه البوابة الالكترونية، وأن الوزارة ستفترض علمي بأي معلومة تُشعرني بها من خلال أي من الوسائل المذكورة وذلك من تاريخ الإشعار، وليس لي الحق في الاحتجاج بعدم العلم بتلك المعلومة أو تأخر علمي بها. 
  • أن تقديمي لطلب الدعم السكني لا يعني بأي حال من الأحوال موافقة الوزارة على حصولي على دعم سكني، وإنما ستقوم الوزارة بدراسة طلبي واتخاذ ما تراه مناسباً وفقا للإجراءات والضوابط ذات العلاقة . 
  • أن الوزارة ستوقف النظر في طلبي في حال تغير وضعي بحيث لم تعد تتوافر لدي شروط الاستحقاق ذات العلاقة.