إصدار شهادة تحمل ضريبة القيمة المضافة للمسكن الأول | وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان

وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان

مع تطبيق سكني #التملك_أصبح_أسهل إلى التطبيق

سكني موقع شؤون البلدية
E
199090

التاريخ الهجري

السبت 9 ربيع الأول 1443 الموافق أكتوبر 16, 2021

أنت هنا

المبادرة الرئيسية: 
ضريبة القيمة المضافة للمسكن الأول
وصف الخدمة: 
بعد التحقق من عدم وجود مسكن أو عقار سكني مملوك بأسم المواطن مسجل بوزارة العدل او وزارة الإسكان أو عدم وجود قرض سكني بإسمه لدى الصندوق العقاري أو البنوك التجارية، يمنح المواطن الفرد شهادة استحقاق سداد الضريبة وتعني أهلية المواطن للاستفادة من مضمون الأمر الملكي.
المستفيدين من الخدمة: 

- الأفراد 
- قطاع الأعمال

متطلبات وشروط الحصول على الخدمة: 
  1. عدم وجود ملكيات سابقة بأسم المواطن، عدم وجود قرض سكني بإسمه لدى الصندوق العقاري
  2. أن تكون قيمة العقار اقل من 850 الف ريال سعودي.
رسوم الخدمة: 
0.00
شروط استخدام الخدمة: 

لا يوجد معايير محددة ويشترط فقط ان يكون مواطناً ولديه شهادة استحقاق مقدمة من وزارة الإسكان تؤكد عدم وجود صك بإسمه عند تحقق بيانات وزارة العدل في حينها.

قنوات طلب الخدمة والتواصل والدعم الفني: 
قناة التواصل وقت توافر الخدمة مدة الاستجابة
البوابة الالكترونية للجهة 7/24 فوراً
البريد الالكتروني رقم الاتصال مدة الاستجابة

vat@housing.gov.sa

199090 بحسب الحالة
وقت توافر الدعم الفني

من الأحد الى الخميس

اتفاقية استخدام الخدمة: 

تعهد المواطن عن التسجيل:
أقر أنا بأن جميع معلوماتي المدرجة صحيحة وأن هذا هو مسكني الأول ولا يوجد لدي أرض سكنية قائمة وأتعهد بتحمل كامل المسؤولية القانونية إذا ثبت خلاف ذلك. وكما أوافق على استخدام الوزارة لأي معلومات خاصة بي وفقاً لبنود وسياسة وشروط الاستخدام وإعدادات الخصوصية المتعارف عليها لدى وزارة الإسكان.

تعهد المواطن عند اصدار الشهادة:
اقر انا #اسم المواطن# صاحب الهوية الوطنية رقم #رقم هوية المواطن# والموافق أدناه بأني لا أملك حاليا أي مسكن ولم أتملك أي مسكن من قبل وأقر بأنه في حالة ثبوت خلاف ذلك فسوف تطبق علي الغرامات والجزاءات المنصوص عليها في القوانين واللوائح المعنية في المملكة، وأتعهد بإعادة القيمة الاجمالية لضريبة القيمة المضافة المستحقة كاملة الى وزارة الإسكان إذا ثبت خلاف ذلك.