الإسكان توقّع مذكرتي تعاون مع "الشؤون الاجتماعية" و"البريد السعودي" | وزارة الإسكان

وزارة الإسكان

سكني
E
199090

التاريخ الهجري

الثلاثاء 23 صفر 1441 الموافق أكتوبر 22, 2019

أنت هنا

1437/4/16 /الموافق 2016/01/25 الإسكان توقّع مذكرتي تعاون مع "الشؤون الاجتماعية" و"البريد السعودي"

وقّعت وزارة الإسكان مذكرتي تعاون مشترك مع وزارة الشؤون الاجتماعية ومؤسسة البريد السعودي، وذلك في مقر وزارة الإسكان بالرياض أمس.

وتهدف مذكرة التعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية إلى تطوير الإسكان التنموي والخيري بالمملكة، وابتكار برامج إسكان تنموي مشتركة برعاية الوزارتين، وإنشاء صندوق للإسكان التنموي، وابتكار برامج الإسكان التعاوني، ودعم برامج الادخار.

وأضح معالي وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل في تصريح صحفي، أن هذا التعاون يسعى إلى تعزيز الشراكة بين الطرفين في مجالات عدة من بينها تطوير نظام (إسكان) وتعزيز دقة بياناته، والعمل على وضع آلية تصنيف فئات المستفيدين من ذوي الدخل المنخفض وتعزيز دقة بياناتهم، وتبادل توفير البيانات والمعلومات وتبادل ربط أنظمة الوزارتين وقواعد البيانات لديهما، إضافة إلى تكامل البيانات والمعلومات حول الشرائح المستهدفة وحصر بيانات المستحقين المتقدمين لطلب الإسكان حسب تسجيلهم في الضمان الاجتماعي وحالتهم الاجتماعية وحجم دخلهم الشهري ومدى وجود أفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة في أسرهم.

وتهدف المذكّرة الموقّعة مع مؤسسة البريد السعودي إلى الاستفادة من قاعدة بيانات المؤسسة لنظم المعلومات الجغرافية لدعم مشاريع ومبادرات الإسكان، وحصر وتحديد الأراضي البيضاء ونطاقها وعناوينها لدعم دراسات فرض رسوم الأراضي البيضاء، وربط برنامج (إيجار) بالعنوان الوطني وآليات تطبيق قرار مجلس الوزراء 252 وتاريخ 24/7/1434 للإلزام بالعنوان.

ونوّه معالي وزير الإسكان إلى أن هذا التعاون يتضمن تعزيز الدراسات والإحصاءات الديموغرافية ودراسات الكثافة السكانية ونسبة التملك وحجم الأسر والجنسيات، وبيانات البنية التحتية، والاستفادة من شبكة فروع المؤسسة في تسجيل واستقبال المستفيدين من برامج الادخار وتسليم المنتجات، وتزويد المؤسسة بالمعلومات المتوفرة في نظام المعلومات الجغرافية الخاص بالوزارة.​​

إقرأ أيضاً