أبرز انجازات مكتب تحقيق الرؤية | وزارة الإسكان

وزارة الإسكان

مع تطبيق سكني #التملك_أصبح_أسهل إلى التطبيق

تأهيل المقاولينتأهيل المكاتب الاستشاريةالشراكة مع القطاع الخاصسكني
E
199090

التاريخ الهجري

الاثنين 3 ربيع الأول 1442 الموافق أكتوبر 19, 2020

أنت هنا

أبرز انجازات مكتب تحقيق الرؤية

vro logo

أبرز انجازات مكتب تحقيق الرؤية

تحديث استراتيجية وزارة الإسكان قام مكتب تحقيق الرؤية بتحديث استراتيجية وزارة الإسكان وموائمتها مع برنامج الإسكان – أحد برامج الرؤية- والجهات الشقيقة في منظومة الإسكان.
أهدافنا قام مكتب تحقيق الرؤية بإطلاق مشروع أهدافنا لتطوير أهداف ومؤشرات القياس للوكالات والإدارات العامة داخل وزارة الإسكان بما يضمن تحقيق استراتيجية الوزارة.
قياس مستوى نضج الوزارة ساهم مكتب تحقيق الرؤية في حصول الوزارة على مستوى متقدم من النضج في عام 2019، وذلك من خلال تحديد وتطبيق الإجراءات اللازمة وفق أفضل الممارسات العالمية، والذي يصدر من المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة "أداء".
تفعيل وتحقيق التميز المؤسسي قام المكتب بإنشاء إدارة التميز المؤسسي والتي تعمل على رفع النضج المؤسسي لمكتب تحقيق الرؤية وأعماله، ويشمل كذلك وضع إطار لحوكمة مبادرات الرؤية في منظومة الإسكان، والعمل على رفع جودة المخرجات، وتطوير وتطبيق حلول الأعمال.
الموائمة بين مكتب تحقيق الرؤية ومكتب برنامج الإسكان قام المكتب بتطوير حوكمة للأعمال المشتركة بين مكتب تحقيق الرؤية ومكتب برنامج الإسكان فيما يتعلق بمبادرات رؤية المملكة 2030 وتوضيح الأدوار والمسؤوليات على كل جهة بما يضمن تحقيق أهداف البرنامج.
حوكمة طلبات الحلول الرقمية والمنصات ساهم مكتب تحقيق الرؤية بوضع حوكمة وآلية لطلبات الحلول الرقمية والمنصات المتعلقة بمبادرات رؤية المملكة 2030
تطوير خطط الأعمال قام مكتب تحقيق الرؤية بتطوير خطط الأعمال، الذي يهدف إلى تسهيل ربط أعمال المبادرات والمنتجات والجهات ذات العلاقة لتدعيم الخطوات بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للوزارة والنتائج المرجوة للمبادرات والمشاريع من خلال خطة شاملة ودقيقة توضح مفهوم العمل وطريقة قياس الأداء لتحقيق المستهدف والسعي إلى إيجاد الحلول للتحديات والمخاطر المحتملة.